الصفحات

الاثنين، 21 أكتوبر 2013

نصائح متنوعة 1 عن سلق المكرونة و إستخدامها

المكرونة من أسرع و أجمل الأكلات التي تسعف في الطبخ خاصة إن لم يكن لديك ما يكفي من الوقت , علمتي بقدوم ضيوف دون ترتيب ... ففي خلال ثلث ساعة فقط يمكنك أن تعدي طبق مكرونة شهي و لذيذ .

- بالنسبة لسلق المكرونة , أسهل طريقة لتفادي تعجين المكرونة هي أن سلقها في الماء المغلي  ( عند ظهور الفقاقيع و ليس مجرد البخار الساخن ) ... لمدة 8-10 دقائق فقط مع التقليب بين الحين و الآخر كي تتأكدي أن المكرونة لم تلتصق ببعضها البعض , ثم تغلقي النار بعد إنتهاء الوقت و تتركيها لتنضج في الماء المغلي , هذه أسلم طريقة كي تضمني مكرونة تامة النضج ليست مقرمشة و ليست مُعجنة .

- يُفضل أن تستخدمي كمية كبيرة من الماء للسلق , 3 لتر ماء أو اكثر للكيس 400 جرام , و ذلك كي تقلل من تكتل النشا الخارج من المكرونة اثناء عملية سلقها و لان حجم المكرونة يزيد فيجد متسع لزيادته ( إن وضعتيها في كمية ماء قليلة غير متناسبة مع حجمها ستجدي انه في نهاية عملية السلق تقريبًا شربت الماء كله و لازالت تحتاج ماء و لن تنضج كل كمية المكرونة بالتساوي )

- يمكنك إضافة قليل من الزيت في الماء المغلي المستخدم في تسويتها حتي تفادي أن تنشف إن تعرضت للهواء بعد فترة , المكرونات المصرية تحتاج لزيت , لأنها تجف اسرع من المكرونات المستوردة .

- إضافة الملح لماء اسلق المكرونة هام لإضافة نكهة جميلة لها .

-إن كنت تسلقي مكرونة إسباجتي , يمكنك تقطيعها قبل السلق مرة او مرتين , هناك البعض ينزعج إن طهيتيها بطول الكيس , فتكون الشرائح القصيرة أفضل لهم .

- إن كنت ستعدي طبق من اللازانيا , يمكنك أن تسويها قبل إستخدامها , و ذلك بوضع شريحة أو شريحتين فقط في ماء مغلي لمدة خمس دقائق , و إستخدامها كما هو مبين في الوصفة التي ستتبعيها .


- المكرونة الفوتوتشيني ( الطويلة المبططة ) لعمل - النجرسكو - فراخ بالباشاميل.
- المكرونة الحلزوني تستخدم لعمل سلطة المكرونة .
- المكرونة الفيونكات تستخدم لعمل نوع معين من المكرونة بالباذنجان .
- المكرونة المقصوصة تستخدم للمكرونة بالبشاميل باللحم المعصج .
- الشعرية هي نوع رفيع من المكرونة تستخدم مع الأرز أو كنوع من الحلوى .
- لسان العصفور نوع من المكرونة و يستخدم مع الشوربة أو كبديل في بعض الوصفات للأرز .



و تتفنن إيطاليا - الموطن الأصلي للمكرونة - بوجود أشكال كثيرة جدًا لها .. لمزيد من المعلومات يمكن مطالعة هذا الرابط  

هناك تعليق واحد:

  1. نصائح حلوة وطريقة جديدة حجربها
    انا بحب اطلع المكرونة " ألدندا " يعني 3/4 مستوية .. واحطها على صلصة خفيفة نسبيا واسيبها خمس دقايق ل عشر دقايق واغرفها .. بتكمل سواها في الصلصة وتشربها
    اي مكرونة بتفضل لتاني يوم يفضل تتسخن على حمام بخار .. او في الميكروييف .. لأن تسخينها على النار بيلزقها في حلتها
    وجربت قبل كدة اعمل مكرونة و طلعت كمية كبيرة عليا رحت مجمدة جزء منها . وطلعتها و رحت حاطة عليها كمية ماء بارد عشان تفك من بعضها .. ورحت منزلهاعلى صلصة خفيفة عشان تكمل سواها .. نفعت بردو الطريقة دي وماقلتش لأ :D

    ردحذف